الرئيسيةالتسجيلدخول
منتديات ليبيا توب نلتقى لنرتقى إدارة المنتدى

 

 برشلونة على بعد خطوة من الحفاظ على لقب الدوري الأسباني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



برشلونة على بعد خطوة من الحفاظ على لقب الدوري الأسباني Empty
مُساهمةموضوع: برشلونة على بعد خطوة من الحفاظ على لقب الدوري الأسباني   برشلونة على بعد خطوة من الحفاظ على لقب الدوري الأسباني I_icon_minitimeالسبت مايو 08, 2010 5:37 pm





أصبح فريق برشلونة على بعد خطوة واحدة من الحفاظ على لقب الدوري الأسباني لكرة القدم بعدما تغلب على مضيفه أشبيليه صاحب المركز الرابع 3/2 مساء أمس السبت في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من المسابقة.

رفع برشلونة رصيده إلى 96 نقطة في الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام ريال مدريد الذي تغلب على أتلتيك بيلباو 5/1 ، وذلك قبل مرحلة واحدة من نهاية المسابقة.

ويمكن لبرشلونة الاحتفال باللقب على ملعبه "كامب نو" في حالة فوزه على بلد الوليد في المباراة الأخيرة يوم السبت المقبل.

وسجل الأهداف الثلاثة لبرشلونة ، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وبويان كركيتش وبيدرو.

وبعدها تغلب أشبيليه على النقص العددي في صفوفه ، بعد طرد ظهيره الأيمن عبد الله كونكو ، ورد بهدفين سجلهما فريدريك كانوتيه ولويس فابيانو.

وكاد أشبيليه أن يدرك التعادل في الدقائق الأخيرة من المباراة ، وهو ما كان سيدفع بريال مدريد إلى الصدارة ويجعله بحاجة فقط إلى الفوز على ملقة في المباراة الأخيرة لانتزاع لقب الدوري.

وافتتح ميسي هداف الدوري الأسباني التسجيل لبرشلونة بعد ست دقائق فقط من بداية المباراة ، عندما تلقى تمريرة من ماكسويل وراوغ المدافع جوليان اسكود ثم سدد الكرة بقدمه اليسرى في الشباك.

وفي الدقيقة 29 أضاف بويان كركيتش ، الذي شارك مكان زلاتان إبراهيموفيتش الغائب عن مستواه ، الهدف الثاني لبرشلونة إثر تمريرة من تشابي.

وبعدها طرد كونكو من صفوف أشبيليه ، وعزز بيدرو تقدم برشلونة بالهدف الثالث عبر تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 79 سجل كانوتيه الهدف الأول لأشبيليه بعدما راوغ المدافع كارلس بويول. وبعد ثلاث دقائق فقط سجل فابيانو الهدف الثاني لأشبيليه إثر ضربة حرة سددها ديديه زوكورا.

وبعدها صب لاعبو برشلونة تركيزهم على الحفاظ عن شباك الفريق نظيفة في الدقائق المتبقية وكاد كانوتيه أن يحصل على ضربة جزاء لكن الحكم أشار بمواصلة اللعب.

وفي استاد "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة مدريد ، واجه ريال مدريد صعوبة في الفوز على أتلتيك بيلباو رغم أن الأخير لعب بعشرة لاعبين فقط لحوالي 70 دقيقة من المباراة.

ولكن ريال مدريد تعلق بالأمل الأخير ، آملا في إخفاق برشلونة في مباراته الأخيرة كي ينتزع اللقب.

وحصل ريال مدريد على ضربة جزاء في الدقيقة 21 إثر قيام فيرناندو أمورينيتا مدافع بيلباو بلمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء ليطرد ، وتقدم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لتنفيذ ضربة الجزاء مسجلا منها هدف التقدم لريال.

وقبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول أدرك خافيير يستي التعادل لأتلتيك بيلباو.

وظهر إصرار ريال مدريد بشكل كبير في الدقائق الأخيرة من المباراة حيث أمطروا شباك بيلباو بأربعة أهداف متتالية سجلها جونزالو هيجوين وسيرجيو راموس وكريم بنزيمة ومارسيلو دا سيلفا .

وأخفق ريال مايوركا في الاستفادة من هزيمة أشبيليه وخسر أمام مضيفه ديبورتيفو لاكورونا صفر/1 ، وقد سجل ايفان ريكي هدف المباراة الوحيد قبل 20 دقيقة من نهايتها.

وظل مايوركا في المركز الخامس بعدما تجمد رصيده عند 59 نقطة بفارق نقطة خلف اشبيليه.

وتغلب خيريز صاحب المركز العشرين الأخير على ريال سرقسطة 3/2 ، لكن خيريز لا يزال بحاجة إلى معجزة لتفادي الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

وحول بلد الوليد صاحب المركز الثامن عشر تخلفه بهدف أمام ريسينج سانتاندر إلى الفوز 2/1 ، لكن بلد الوليد بحاجة إلى الفوز على برشلونة على أرضه كي يظل في دوري الدرجة الأولى الموسم المقبل.

وحسم بلد الوليد اللقاء بهدف سجله ناوزت المان من ضربة جزاء قبل 12 دقيقة من نهاية المباراة .

أما ملقة صاحب المركز السادس عشر فقد خسر أمام خيتافي صاحب المركز السادس 1/2 وسيكون بحاجة إلى الفوز على ريال مدريد كي يتفادى الهبوط .

وتعادل تنريفي صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير مع ألميريا 2/2 وسبورتينج خيخون مع أتلتيكو مدريد 1/1 بينما تغلب فياريال على فالنسيا 2/صفر وإسبانيول على أوساسونا 2/1 .





برشلونة على بعد خطوة من الحفاظ على لقب الدوري الأسباني Icon_blank




برشلونة على بعد خطوة من الحفاظ على لقب الدوري الأسباني Icon_blank
تحايتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



برشلونة على بعد خطوة من الحفاظ على لقب الدوري الأسباني Empty
مُساهمةموضوع: تشيلسي يسحق ويجان بالثمانية ويتوج بلقب الدوري الإنجليزي 2009-2010   برشلونة على بعد خطوة من الحفاظ على لقب الدوري الأسباني I_icon_minitimeالأحد مايو 09, 2010 5:06 pm

توج فريق تشيلسي بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعدما سحق ضيفه ويجان 8/صفر اليوم الأحد في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من المسابقة.

وأنهى تشيلسي ، الذي يدربه المدير الفني كارلو أنشيلوتي ، الموسم برصيد 86 نقطة وبفارق نقطة واحدة أمام مانشستر يونايتد الذي تغلب على ستوك سيتي 4/صفر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
برشلونة على بعد خطوة من الحفاظ على لقب الدوري الأسباني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: (*·.¸منتدى الكرة العالمية والعربية والمحلية¸.·*) :: الرياضة العربية والعالمية-
انتقل الى: