الرئيسيةالتسجيلدخول
منتديات ليبيا توب نلتقى لنرتقى إدارة المنتدى

 

 الجارديان: مصر تشهد المرحلة الثانية من ثورة يناير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدانة



انثى عدد المساهمات : 96

الجارديان: مصر تشهد المرحلة الثانية من ثورة يناير Empty
مُساهمةموضوع: الجارديان: مصر تشهد المرحلة الثانية من ثورة يناير   الجارديان: مصر تشهد المرحلة الثانية من ثورة يناير I_icon_minitimeالخميس نوفمبر 24, 2011 3:38 pm


الجارديان: مصر تشهد المرحلة الثانية من ثورة يناير

الخميس، 24 نوفمبر 2011 - 10:52
أحداث التحرير – صورة أرشيفية أحداث التحرير – صورة أرشيفية
الجارديان: مصر تشهد المرحلة الثانية من ثورة يناير S11201121113142
كتبت ريم عبد الحميد
Add to Google

وصفت صحيفة "الجارديان" البريطانية الاحتجاجات الحالية التى تشهدها مصر بالمرحلة الثانية والحاسمة من ثورة يناير التى أدت إلى الإطاحة بالرئيس السابق حسنى مبارك، فنفس الهتافات التى كانت تتردد فى التحرير فى يناير الماضى تتردد الآن مع فارق بسيط، وهو أن طنطاوى قد حل محل مبارك.

وواصلت الصحيفة تغطية الأحداث فى مصر، وقالت فى تقرير لمراسليها بالقاهرة، إن المحتجين المصريين يريدون تأجيل الانتخابات المقررة يوم الاثنين المقبل، وتشكيل مجلس من الحكماء ليحل محل الحكام العسكريين الذين أرسلوا مجدداً قوات أمنية لقمع الحشود المتظاهرة.

ولفتت الجارديان إلى أن المحتجين فى ميدان التحرير أعربوا عن رأيهم بضرورة تأجيل الانتخابات رغم اعترافهم بأهميتها، ونقلت عن أحد المتواجدين فى التحرير قوله، إنه إذا سارت العملية الديمقراطية فى ظل استمرار الأزمة الراهنة، فإن العملية ستفشل، فبالرغم من أن يوم الاثنين المقبل مهم جدًا، لكن ليس لأنه سيشهد إجراء الانتخابات ولكن لأنه ينبغى الاعتراف بأن هذا الوقت ليس المناسب لإجرائها، كما نقلت عن آخر قوله إنه بالنسبة لهؤلاء الذين يحبون مصر، يجب أن يتحقق الاستقرار والحقيقة أن الجيش لا يريد الانتخابات.

من ناحية أخرى، تحدثت الصحيفة عن الغازات التى يتم إطلاقها على المتظاهرين فى التحرير، وقالت: إن قوات الأمن تستخدم غازات ضد المتظاهرين تصيبهم بالعجز، وذلك بعد ظهور حالات متعددة من الإغماء والتشنجات أشبه بأعراض الصرع بين من تعرضوا لها.

ومضت الصحيفة فى القول إنها حصلت على لقطات من الفيديو وشهادات من أطباء وضحايا قدموا أدلة قوية على استخدام غازات أخرى إلى جانب غاز "سى إس"، وقالت: إن هناك شكوكاً باستخدام نوعين من الغازات، وهما" سى إن"، و"سى أر"، وكليهما أكثر خطورة من غاز "سى إس" المستخدم لتسييل الدموع ويمكن أن يسببا فقدان للوعى ونوبات مرضية فى ظروف معينة.


منقول من جريدة اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسمة أمل
مدير
مدير
بسمة أمل

انثى عدد المساهمات : 2663

الجارديان: مصر تشهد المرحلة الثانية من ثورة يناير Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجارديان: مصر تشهد المرحلة الثانية من ثورة يناير   الجارديان: مصر تشهد المرحلة الثانية من ثورة يناير I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 29, 2011 4:14 pm

شكرا لكـ

ودمت بخير


الجارديان: مصر تشهد المرحلة الثانية من ثورة يناير 3716isuez
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجارديان: مصر تشهد المرحلة الثانية من ثورة يناير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: (*·.¸المنتدي الأخبار¸.·*) :: الأخبار العربية والعالمية-
انتقل الى: