الرئيسيةالتسجيلدخول
منتديات ليبيا توب نلتقى لنرتقى إدارة المنتدى

شاطر | 
 

 المعارضة تستولي على مخازن أسلحة وذخائر في ريف حلب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بسمة أمل
مدير
مدير
avatar

انثى عدد المساهمات : 2663

مُساهمةموضوع: المعارضة تستولي على مخازن أسلحة وذخائر في ريف حلب   الأحد مارس 17, 2013 8:02 am


سوريا: المعارضة تستولي على مخازن أسلحة وذخائر في ريف حلب
الأحد، 17 مارس/ آذار، 2013، 09:50 GMT
أعلن مسلحو المعارضة السورية عن استيلائهم على مخازن أسلحة وذخيرة في قرية خان طومان في ريف حلب الجنوبي بعد اشتباكات عنيفة مع القوات الحكومية.
جاء ذلك في وقت دعت فيه مسؤولة الشؤون الخارجية في الإتحاد الأوروبي كاترين أشتون، إلى توخي الحذر تجاه رفع الحظر عن تسليح المعارضة السورية.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مصدر عسكري قوله إن "مسلحي المعارضة سيطروا السبت على مخازن للأسلحة والذخيرة في قرية خان طومان في ريف حلب الجنوبي بعد اشتباكات عنيفة دامت أكثر من ثلاثة أيام"، مضيفا أن المخازن تضم "عددا محدودا من صناديق الذخيرة المتبقية بعد نقل المخزون الأساسي قبل أكثر من اربعة أشهر منها".

بيد أن شريط فيديو بث على موقع "يوتيوب" على الانترنت يؤكد فيه ناشطون استيلاء مسلحي المعارضة على ما يقولون أنها "مستودعات ضخمة للذخيرة".

ويظهر الشريط مسلحين داخل ما يبدو مخزنا للذخيرة مليئا بالصناديق التي يفتحها المسلحون وتبدو فيها قذائف صاروخية ومدفعية.

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان، مقره بريطانيا، أفاد نقلا عن مصادر داخل سوريا بوقوع اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومسلحي المعارضة في محيط بلدة خان طومان، أسفرت عن سيطرة المقاتلين على مدرسة قريبة من مستودعات الأسلحة.

واشار المرصد ايضا إلى تعرض حي الحجر الأسود في جنوب العاصمة السورية دمشق فجر الأحد لقصف من القوات النظامية، فضلا عن استمرار إطلاق النار في مناطق عدة في حي برزة في شمال العاصمة الذي شهد اشتباكات عنيفة السبت وحركة نزوح للاهالي الذين افادوا بأن الجيش طوق الحي الذي انتشر فيه معارضون مسلحون.

واضاف المصدر أن قرى ريف القصير، في محافظة حمص والواقعة قرب الحدود مع لبنان، تعرضت لقصف من القوات النظامية بعد منتصف ليل السبت الأحد، بعد معارك عنيفة شهدتها خلال الأيام القليلة الماضية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المعارضة تستولي على مخازن أسلحة وذخائر في ريف حلب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: (*·.¸المنتدي الأخبار¸.·*) :: الأخبار العربية والعالمية-
انتقل الى: