الرئيسيةالتسجيلدخول
منتديات ليبيا توب نلتقى لنرتقى إدارة المنتدى

شاطر | 
 

 لماذا لجأ القذافي لاغتصاب حرائر ليبيا؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بسمة أمل
مدير
مدير
avatar

انثى عدد المساهمات : 2663

مُساهمةموضوع: لماذا لجأ القذافي لاغتصاب حرائر ليبيا؟    الأربعاء أكتوبر 19, 2011 4:35 pm

[b]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


قال تعالى: ((ولا تقربوا الفواحش ما ظهر منها وما بطن)). الأنعام151

من المسئول عن حالات الاغتصاب البشعة اللاانسانيه في ليبيا؟

من الذي سيحاكم بهذا الجرم؟ وهل بالفعل تم القبض علي المغتصبين وتقديمهم للمحاكمة؟

من المسئول الحقيقي الذي قام بالفعل أم الذي أعطي الأوامر؟

ما مصير كل امرأة مغتصبه؟ وما هي نظرة المجتمع لها؟

وهل المستقبل يضمن لهن حقوق في المجتمع؟.

من سيتزوج المرأة المغتصبة؟ والسيدة المتزوجة التي اغتصبت ما مصير زواجها؟

أسئلة كثيرة بحاجة لأجوبة ولكن من الذي سيجيب عليها؟.

كيف كـافئ القذافي المـرأة الليبية؟ وماذا منحها؟.

لماذا لجئ القذافي لاغتصاب حرائر ليبيا؟


أي جريمة هي أبشع من اغتصاب القاصرات أمام آبائهن وأمهاتهن، أي جريمة حيوانيه هذه أبشع من اغتصاب المرأة أمام زوجها وأطفالها، أي جرم هذا الذي لا تتصوره عين ويندى له الجبين، لقد تجاوز القذافي كل طغيان عبر العصور، أكثر من 500 حاله اغتصاب جميعها تمت بأسلوب ممنهج تنفيذا لأوامر الطاغية.

فشل القذافي في تدمير ثورة فبراير، لقد اعتقد أن الرجال سيختبئون في بيوتهم لحماية نسائهم وأطفالهم، هل يا تري تراءت لأفكاره أن النساء خرجن إلي جانب الرجال ليقاتلن كتائبه ومرتزقته، هل توقع أن يكون اغتصاب النساء هو دافع ومحفز ليخرج من داخل الرجال الليبيين الأحرار وحوش دمرت وسحقت كتائبه وانتزعت منه آلته الحربية بكل قسوة وشراسة، لابد أن يعترف القذافي أن هذه الحيلة البغيضة هي التي جعلت الشعب ينتقم منه ويمقته أكثر ولن يكتفي الشعب الليبي بحرق جثمانه النجس المغطى بتعاويذه السحرية الكريهة لو وقع تحت يديه.

ادعاء القذافي بأن للمرأة الليبية، كل الحقوق وبامتياز، وجعلها تعمل إلي جانب الرجل في كافه المجالات، ومنع زوجها الزواج عليها ومنع شرع الله كي لا تهان أو تظلم، وتكريمه لها في كل خطاب وكل ملتقي طلابي وكل ندوة علميه، وتشريعه للقوانين لحمايتها، كله كذب ورياء ليس إلا لكسب تأييد المرأة وولائها والتظاهر بالتطور والتحضر الذي هو بعيد عنه كل البعد.

ذلك المريض بالساديه والذي برهن علي ذلك حينما أعطي الأوامر باغتصاب النساء في كل بيت وفي كل شارع دون مراعاة لإنسانيتهن وطهارتهن، القذافي ذلك الأفاق المدعي، منح المرأة الليبية أفظع وأبشع أنواع القهر والاكتئاب، و الخوف و الشعور بالإهانة جعل من الحرائر عبيد للشعور بالألم والإذلال، جعلهم يتعايشون مع إحساس الخزي والعا.
إن نظرة المجتمع الشرقي للذين تعرضوا للاعتداء أو الاغتصاب هي نظرة مع الأسف قاسية والتي ربما تمنع الكثيرات والكثيرين من سرد قصصهم، ولكن ثورتنا المجيدة جاءت لترتقي بنا وترقى بأفكارنا وعقولنا ولهذا لابد لكل من تعرض للاغتصاب سواء أمراه أو رجل أن يتكلم مع الجهات المختصة دون خجل أو خوف أو تردد ليس هنا مكان للخوف بعد اليوم، الصراخ والبوح هو وحده العلاج كي تعودوا إلى الحالة الطبيعية، المجتمع المتفهم الواعي المتحضر هو الداعم لحالات الاغتصاب وهو عامل مهم في التعافي بسرعة كي يستجمعوا ذواتهم وما سرق منهم المجتمع المثقف هو الذي يدعم مثل هذه الحالات لابد أن نقف جميعنا إلي جانب إخوتنا الذين تعرضوا لهذا القهر المؤلم وان ندعمهم كل الدعم النفسي والروحي.

إن ما تعرضت له المرأة الليبية من عنف واعتداء واهانه لا يقل عن ما تعرض له الرجال في ساحات المعركة من تعذيب وترهيب وتنكيل، إن جرائم الاغتصاب تضاف إلي قائمه القذافي السوداء المليئة بالانتهاكات اللاانسانيه المحرمة والتي يشمئز منها الجميع.

أن حاله الصدمة من جراء الاغتصاب تعمل علي عدم التكيف النفسي والاجتماعي، ولابد من القيام بتأهيلهم من خلال البرامج الوقائيــــة صحيا وطبيا واجتماعيا ونفسيا.

إن الاغتصاب يؤثر سلبا علي المرأة وعلي حياتها وصحتها ومستقبلها ويعتبر مشكلة صحية واجتماعية ونفسية تؤثر في الأمن وفي السلوك الاجتماعي، الاغتصاب مشكلة ذات أبعاد نفسية واجتماعية خطيرة جدا على المرأة والرجل أيضا، وقد يترك آثار ونتائج سلبية على كافة المجالات الأخلاقية والتربوية والاجتماعية والاقتصادية إن الصدمة النفسية والعصبية والتي تظهر فيها حالة من البكاء والاكتئاب والضبابية والخوف والرعب والعداء للنفس وللمجتمع، اضافه إلي حالة الانعزال عن المجتمع.

نحن بحاجة إلي جهة معينه مختصة لعلاج المغتصبين والمغتصبات وعلاج وضعهم النفسي والعضوي وحمايتهم من أي أخطار نفسيه واجتماعيه. لابد أن نساهم بشكل فعال في علاج أخواتنا الذين تعرضوا للاعتداء، ولابد أن يشعروا إنهم ليسوا اقل من احد، وأنهم جزء مهم في مجتمعنا وحقهم محفوظ في كل المجالات وأهمها حقهم في الزواج والتمتع في الحياة وحقهم في ممارسه حياتهم بشكل ايجابي. لابد أن يتم الاهتمام بهم أكثر وان يتم تعويضهم، والتكفل بعلاجهم وخلق بيئة جيده لهم والعمل علي تزوجيهم أيضا.

لكل من ايد القذافي لكل من يدافع عنه بإستماته إلي حد هذه اللحظة، وكل من يحمل في قلبه ذره حنيين لهذا الوحش البغيض، هل تقبل أيها الوفي أن تتعرض أمك أو أختك أو ابنتك لجريمة الاغتصاب؟

أيها الأوفياء للطاغية أيها القناصة الذين تنتشرون بيننا أيها المغشي علي أبصارهم ولا نعرفهم، عن ماذا تدافعون عن منتهك أعراض أخواتنا وبناتنا وأطفالنا، هل فكرتم للحظة أن تكونوا انتم أنفسكم ضحية الاغتصاب؟


إيناس اليوسف
المصدر: ليبيا المستقبل[
/b]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Youth

avatar

ذكر عدد المساهمات : 91

مُساهمةموضوع: رد: لماذا لجأ القذافي لاغتصاب حرائر ليبيا؟    الجمعة أكتوبر 21, 2011 4:59 pm

يسلموو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مي 2010

avatar

انثى عدد المساهمات : 182

مُساهمةموضوع: رد: لماذا لجأ القذافي لاغتصاب حرائر ليبيا؟    الثلاثاء أكتوبر 25, 2011 11:56 pm

لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم الله ريحكم منه وهذا اكيد عقابه الدنيوي الله يعينه على العذاب الاخروي سبحان الله تبهدل بهدله مابعدها بهدله حتى وهوا ميت لم يحفظ له الله حق الانسانيه التي انمسحت من قلبه
حسبي الله عليه لغى السنه النبويه
حرف المصحف الشريق وضاف عليه الكتاب الاخضر
لغى الحج
لغى حتى رمضان
لاحول ولا قوه الا بالله
ماذا سنتذكر ايضا ياقذافي ولا تجوز عليك الرحمه ابدا فأنت عدو لله ولرسوله
وهذا جزء يسير مما تستحق
جزاك الله كل خير ياغاليه ونعزيكم بالي صار وفي الشهداء الي ماتو
واما المغتصبات الحرائر فلهم رب العزة لن يضيعهم بإذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ممدوح



ذكر عدد المساهمات : 2

مُساهمةموضوع: رد: لماذا لجأ القذافي لاغتصاب حرائر ليبيا؟    الأحد أكتوبر 30, 2011 5:48 am

ان الله يملى للظالم حتى اذا اخذه لم يفلته وهكذا سقط ذليلا مهانا خرج من ماسورة مجارى كا الجرذان التى وصف بها شعبه وقتل ابشع قتل ................
المهم ان نتعلم من الاحداث التى سبقت والثورات التى سبقت والا نلتفت الى الماضى نرجو الانتقام ولكن لننظر الى المستقبل كيف نبنيه وفقكم الله اسود ليبيا البواسل وسدد خطاكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا لجأ القذافي لاغتصاب حرائر ليبيا؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: (*·.¸المنتديات العامة¸.·*) :: الحوار والنقاش الجاد-
انتقل الى: