الرئيسيةالتسجيلدخول
منتديات ليبيا توب نلتقى لنرتقى إدارة المنتدى

شاطر | 
 

 البيت الابيض "متيقظ" قبل ذكرى هجمات 11 ايلول/سبتمبر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بسمة أمل
مدير
مدير
avatar

انثى عدد المساهمات : 2663

مُساهمةموضوع: البيت الابيض "متيقظ" قبل ذكرى هجمات 11 ايلول/سبتمبر    الأربعاء سبتمبر 07, 2011 4:59 pm

السلام عليكم ورحمة الله بركاته


البيت الابيض "متيقظ" قبل ذكرى هجمات 11 ايلول/سبتمبر




اعلن البيت الابيض الاربعاء انه "متيقظ" امنيا قبل ذكرى هجمات 11 ايلول/سبتمبر، غير انه اكد انه لا توجد معلومات استخباراتية موثوقة عن وجود تهديد وشيك.وقال المتحدث باسم البيت الابيض جايكارني ان الرئيس الاميركي باراك اوباما تراس اجتماعا مع كبار مساعديه لشؤون الامن القومي الثلاثاء لضمان اتخاذ جميع الاجراءات الاحترازية لتامين النشاطات التي ستجري الاحد احياء لذكرى الهجمات.

واضاف كارني ان الاجتماع الذي عقده اوباما في غرفة الطوارئ المحصنة ضم جون برينان كبير مستشاري اوباما لشؤون مكافحة الارهاب، وجانيت نابوليتانو وزير الامن القومي، واشار الى ان يوم الاحد يشكل ذكرى "مهمة".

واضاف "نحن متيقظين دائما خلال الذكرى وبعدها".

وسيقود اوباما بلاده في مراسم تكريم قتلى هجمات 2001 الاحد، حيث ستجري هذه المراسم في موقع برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك والذي دمرته الهجمات، وعند مبنى البنتاغون على مشارف واشنطن، وفي شانكفيل في ولاية بنسلفانيا حيث سقطت رابع طائرة مخطوفة.

من جهته، اعلن البنتاغون الاربعاء رفع حالة التأهب في القواعد العسكرية في الولايات المتحدة كاجراء "احترازي" قبل الذكرى العاشرة لهجمات 11 ايلول/سبتمبر.

وصرح المسؤول الصحافي في البنتاغون جورج ليتل للصحافيين "لقد تم رفع مستوى الحماية للمنشآت العسكرية خاصة في الولايات المتحدة، قبل ذكرى هجمات 11 ايلول/سبتمبر .. وذلك ليس استجابة لاي تهديد معين، ولكنه خطوة حكيمة واحترازية".

وقال ليتل ان تنظيم القاعدة "ركز على العطلات والاحداث المهمة في السابق" كما ان الذكرى العاشرة لهجمات 11 ايلول/سبتمبر "ذكرت في وثائق تمت مصادرتها" في الغارة الاميركية التي ادت الى مقتل زعيم التنظيم اسامة بن لادن في مخبأه في باكستان في ايار/مايو الماضي.

واشار الى ان القرار الذي يبدأ سريانه الاربعاء اتخذه وزير الدفاع ليون بانيتا بناء على توصية من قائد القيادة الشمالية التي تشرف على القوات في اميركا الشمالية.

ورفض البنتاغون الكشف عن تفاصيل تتعلق بالمستوى الامني الجديد او الاجراءات التي سيتم اتخاذها في القواعد المنتشرة في الولايات المتحدة.

واكد ليتل ان معظم القواعد الاميركية خارج البلاد تعمل تحت مستوى مرتفع من التاهب.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عزف الحروف

avatar

انثى عدد المساهمات : 151

مُساهمةموضوع: رد: البيت الابيض "متيقظ" قبل ذكرى هجمات 11 ايلول/سبتمبر    الخميس سبتمبر 08, 2011 12:30 pm

يعطيك العافية ع الخبرية المتميزة
والنقل السبق لأخبار السياسة والعالم
دمت بود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البيت الابيض "متيقظ" قبل ذكرى هجمات 11 ايلول/سبتمبر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: (*·.¸المنتدي الأخبار¸.·*) :: الأخبار العربية والعالمية-
انتقل الى: