الرئيسيةالتسجيلدخول
منتديات ليبيا توب نلتقى لنرتقى إدارة المنتدى

شاطر | 
 

 الأسبان يحطمون الماكينات الألمانية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: الأسبان يحطمون الماكينات الألمانية   الأربعاء يوليو 07, 2010 3:25 pm

الإسبان يحطمون الماكينات الألمانية ويتأهلون لنهائي كأس العالم لأول مرة في تاريخهم


ترشح المنتخب الإسباني على حساب نظيره الألماني بهدف دون رد في اللقاء الثاني من الدور قبل النهائي لكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، احرز الهدف قائد نادي برشلونة "كارلوس بويول" في الدقيقة 73 برأسية نموذجية إثر عرضية من زميله في البرسا "تشافي هيرنانديز"، وجاء الهدف بعد سيطرة ميدانية شاملة من الغضب الأحمر على مجريات اللقاء، ليستحق الماتدور الترشح لنهائي المونديال لأول مرة في تاريخها، لتصدق توقعات الأخطبوط "بولو" الذي كَذب توقعات المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركيل" التي قالت أن ألمانيا ستفوز 1/2 لكنها خسرت بهدف للاشيء...




07‏/07‏/2010 11:26:00 م






يحطمون الماكينات الألمانية ويتأهلون لنهائي كأس العالم لأول مرة في تاريخهم/
معرض الصور
تكبير الصورة



وضح منذ بداية اللقاء نية المنتخب الإسباني على تحقيق الفوز، فلم يلعب بحذر وهاجم بكل ما لديه من قوة بالثنائي ديفيد فيا وبيدرو، ولاحت له فرص أكثر في الشوط الأول عكس المنتخب الألماني الذي انكمش بطريقة غير مُبررة وكأنه أعلن تأثره الرسمي بغياب نجمه في المباريات السابقة "توماس مولر".

لعب المنتخب الإسباني بطريقة 4-3-2-1 بألونسو وتشافي هيرنانديز وبوسكيتس في منطقة الإرتكاز ليفرضوا على وسط ألمانيا أسلوب لعبهم مع مساعدة مستمرة من إنيستا وبيدرو في العودة للوسط لمساندتهم وتحرك نفس الثنائي في الثلث الأخير من الملعب لمساعدة ديفيد فيا.

نفس الأسلوب تقريباً اتبعه المنتخب الإسباني في نهائي كأس الأمم الاوروبية 2008 لكن بدلاً بوسكيتس تواجد لاعب فياريال "ماركوس سيينا" وفي كلتا الحالتين خسرت ألمانيا التي أثبتت أنها لا تُجيد اللعب أمام الإسبان على الدوام للتأصل العقدة.

بدأت المباراة بطيئة من كلا الطرفين، وكانت إسبانيا هو الطرف الأخطر حيث جاءت الفرصة الأولى لها في الدقيقة 16 من رأسية قوية للغاية من عرضية أندرياس إنيستا من جهة اليمين رغم أنه لعب كجناح أيسر طيلة الوقت لكن كما أسلفنا كان نجم البرسا يتحرك بطريقة متواصلة لخلخلة الدفاع مع ديفيد فيا.

وقفذ كارلوس بويول بكل قوته صوب الكرة من على خط الستة ياردات لتذهب فوق العارضة.

تأخر الرد الألماني طويلاً حتى جاء بديل مولر "تروجوفسكي" في الدقيقة 32 من تسديدة قوية من على بُعد 30 ياردة تصدى كاسياس لها ببراعة ليبعدها لركلة ركنية.

تواصل اللعب المتحفظ بعد ذلك من الألمان مع اعتماد واضح منهم على الهجمات المضادة التي لم تُبن بشكلٍ صحيح لعدم وجود مولر، ولكن كادت واحدة من تلك الهجمات تؤثر على نتيجة المباراة عندما وصلت الكرة لمسوت أوزيل في الدقيقة 45 داخل الصندوق إلا أن إلتحام بسيط بينه وبين سيرجيو راموس أسقطه داخل المنطقة ليطالب بركلة جزاء كشفت الإعادة التلفزيونية عدم صحتها، ورد عليه "بيدريتو" في نفس الدقيقة بتسديدة سهلة في منتصف المرمى من على بُعد 25 ذهبت سهلة في يد نوير.

في الشوط الثاني لم يختلف الحال بل ازداد سوءاً، فقد توقع البعض أن ألمانيا تضع خطة معينة للإيقاع بالإسبان، بارهاق لاعبيها ثم مباغتها فيما بعد، إلا أن نجوم الماتدور سيطروا أكثر وتلاعبوا بالدفاع الألماني الذي كان يجد مساندة دفاعية كبيرة من سامي خضيرا وشفاينيشتايجر على الدوام.

واهدر ديفيد فيا فرصة غريبة في الدقيقة 58 من هجمة منظمة قادها تشافي هيرنانديز لتذهب على جهة اليسار لإنيستا الذي توغل ثم مرر عرضية أرضية بيسراه لكن فيا لم يلحق بالكرة لتضيع فرصة أكيدة للتسجيل، وكاد الألمان يسجلون الهدف الأول في أهم فرصة لهم في المباراة من الممكن الحديث عنها بتمعن، عندما مرر بودولسكي عرضية جميلة من جهة اليسار في الدقيقة 69 على قدم اللاعب "كروس" صاحب الـ20 عاماً لكنه سددها بباطن القدم دون اهتمام كبير لتذهب على يسار كاسياس ليُبعدها بعيداً عن مرماه في أصعب اختبار له في اللقاء.

وبعد دقائق قليلة جاء الهدف الأول للإسبان في الدقيقة 73 كرد صريح منهم على محاولة كروس، برأسية صاروخية لا تصد ولا ترد من قائد الدفاع "كارلوس بويول".

الهدف كان برشلونياً خالصاً منذ بدايته، عندما حصل إنيستا على الركلة الركنية من شفاينيشتايجر، ليذهب لتنفيذها "تشافي هيرنانديز" الذي مررها بطريقة رائعة لبويول الذي ارتقى بأقوى ما عنده ليطلق قذيفة برأسه لم يستطع الحارس نوير التصدي لها في غفلة كبيرة من الدفاع الألماني، في نوبة سرحان غريبة، فقد اظهرت الإعادة كلاً من بويول وبيكي يستعدان لتسديد الكرة بالرأس فلو كانت مرة من بويول لوضعها بيكي.

وقبل نهاية اللقاء بدقائق قليلة اهدر اللاعب "بيدرو" انفراداً صريحاً بسبب الإطناب في المراوغة والاستعراض لتضيع فرصة الهدف الثاني لكن فرصة التأهل لم يضيعها رفاقه من بين أيديهم ليواجهوا هولندا في النهائي الذي سيقام يوم 11 يوليو المقبل على ملعب سوكر سيتي الذي يتسع لأكثر من 88 ألف متفرج،
ويفوز مرة أخرى الأخطبوط "بولو" ال






ملكة إسبانيا- مشجع إسبانية برشلونية في ليلة القائد البرشلوني



















الاتحاد قوة






عدل سابقا من قبل فدوى في الأربعاء يوليو 07, 2010 3:32 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السهم الاول

avatar

ذكر عدد المساهمات : 305

مُساهمةموضوع: رد: الأسبان يحطمون الماكينات الألمانية   الأربعاء يوليو 07, 2010 3:31 pm

تغطيه رائعة يافدوى وبشري سارة لي بارك الله فيك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الأسبان يحطمون الماكينات الألمانية   الأربعاء يوليو 07, 2010 6:47 pm





السهم
مشكور على مرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العمدة

avatar

ذكر عدد المساهمات : 1099

مُساهمةموضوع: رد: الأسبان يحطمون الماكينات الألمانية   الخميس يوليو 08, 2010 5:17 am

مشكورة بارك الله فيك
تقبلي مروري و تحياتي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الأسبان يحطمون الماكينات الألمانية   الجمعة يوليو 09, 2010 1:02 pm

شكر آ لك على مرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفهد

avatar

ذكر عدد المساهمات : 1389

مُساهمةموضوع: رد: الأسبان يحطمون الماكينات الألمانية   الأربعاء يوليو 14, 2010 11:54 am

مشكوره ودمت بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسمة أمل
مدير
مدير
avatar

انثى عدد المساهمات : 2663

مُساهمةموضوع: رد: الأسبان يحطمون الماكينات الألمانية   الثلاثاء يوليو 27, 2010 5:53 pm

يعطيك العافية تغطية رائعة

دمتى بخير



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأسبان يحطمون الماكينات الألمانية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: (*·.¸منتدى الكرة العالمية والعربية والمحلية¸.·*) :: منتدي كأس العالم-
انتقل الى: